الأحد، 18 سبتمبر 2016

لم أجد صديقا في حياتي!

ما وجدت في حياتي كلها صديقا، أيا كانت هذه الصداقة. في مصلحة أو في غير مصلحة، في خارج المنزل أو داخله.
قليل من الناس يتقربون مني لكني صرت أبتعد عنهم.
أبتعد عنهم لأنهم لا يخرجون عن أحد صنفين:
إما حقير بذيء،
أو أني لا أصلح لأن يتقرب إلي أحد.
لا أصلح لأن يتقرب إلي أحد لأني جربت واقتربت لكثيرين لكنهم مع الأسف لا يستمرون. سرعان ما يقطعون علاقاتهم بي. أنا لا أصلح أن أكون صديقا لأحد. عندي ضعف في التواصل مع الناس. أنا فاشل. تكويني شاذ عنهم. هروبهم مني يشعرني أنهم يكرهوني!
ومنهم من يقول هذا "فضيحة" هذا "يفشل".
أنا لا أصلح لأن أكون صديقا لأحد. كتب الله علي ذلك. هذه هي الحقيقة.
أرجوكم لا تقولوا لي إني واهم. أنا لست واهما. أنا إنسان عاقل مدرك تماما لما أقول. وهذه تجارب سنين طويلة. لماذا لا تصدقوني؟؟!!
ابتعادي عن الحقير بذي اللسان سيء الأخلاق أمر طبيعي في نظركم أليس كذلك؟؟ طيب أنا على نفس مستوى هذا الحقير. ايش معنى قبلتم بابتعاد الناس عن الحقراء ولم تقبلوا بابتعداهم عني؟!
هذا شأنهم، هذه حياتهم، وهم أحرار، لا لوم عليهم. لكن اللوم كل اللوم على إخواني وأخواتي.
اللوم كل اللوم عليهم
اللوم كل اللوم عليهم
اللوم كل اللوم عليهم
اللوم كل اللوم عليهم
اللوم كل البوم عليهم
بدل أن يؤنسوا وحشتي، 
بدل أن يخففوا عني،
بدل أن يعوضوني ما افتقدته سنين عمري.
أجدهم غير مبالين.
"كانوا صغارا يا صديقي"
بل كان منهم كبار ولم يفعلوا.
ولو سلمنا، ها هم كبروا صاروا ثيرانا وأبقارا.

فحسبي الله ونعم الوكيل.

هناك 7 تعليقات:

  1. قد يكون كلامي ليس بجديد عليك بحسب عمرك يا صديقي ، ..مخطئون ولكن هل القاء اللوم عليهم سيصلح حالك ، لربما منذ الصغر يرونك انت ومشكلاتك عكس ما تراه انت نفسك (لربما بنظرهم مشكلتك تافهه ويشعرون بنوع من الاشمئزاز لانها حقا تافهه) التضخيم والتهويل وسوء الظن والتعميم هل هذه حياة ؟؟

    ردحذف
  2. معذرة منك يا أخي العزيز بالغت في عتبي عليك ، لم اقرأ كل مدونتك ،اسف على ما بدر مني ...
    ربي يحفظك ويعوضك خير بإذن الله

    ردحذف
  3. شكرا لك على مشاركتك.
    الطفل لا يقال له مشكلتك تافهة!
    وإذا انكسرت لعبته العزيزة على قلبه لا يقال له انس أمرها سنشتري لك لعبة مثلها أو أفضل منها. هذا كبت للمشاعر وتطاول على حقوقه.
    ها أنا تدمرت فماذا بعد؟!

    ردحذف
  4. أود التواصل معك ..كيف؟

    ردحذف
  5. تقريبا قرأت اغلب المدونه فانا اعاني مثلك او اكثر وحاس بكل كلمه تكتب هنا واشعر بها وكانني اعيشها.
    صديقي انا مثلك لا املك اي صديق لمده تزيد عن عقدين من الزمن. اتمنى ان التقي بشخص مبدع مثلك.
    اتمنى ان تستمر في الكتابه فسردك للمواضيع ابهرني جدا جدا مشاء الله عليك

    ردحذف
  6. يا ليت نتقابل على برنامج hangouts من الموبايل

    ردحذف